اخبار عالمية

الأرصاد الجوية ..تكشف طقس الساعات المقبلة

في أحدث بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية اليوم، كشفت الهيئة عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الخميس، الموافق 3 أكتوبر، مشيرة إلى أن الجو سيتسم بالاعتدال في الساعات الأولى من الصباح على مختلف أنحاء البلاد، بينما ستشهد النهار ارتفاعًا في درجات الحرارة، ليصبح الجو حارًا على معظم المناطق، مع تسجيل درجات حرارة شديدة الارتفاع في جنوب الصعيد، في حين يميل الطقس إلى الاعتدال مرة أخرى في ساعات الليل.

وأضافت أن الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة سيستمر مقارنة بالأيام السابقة، وهو ما أشارت إليه هيئة الأرصاد، في بيانها الرسمي المنشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق صباحًا ظاهرة الشبورة المائية، التي ستظهر بشكل خفيف على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أجزاء من شمال البلاد، مما سيساهم في تخفيف وطأة الحرارة ويجعل الجو أكثر اعتدالًا.

تابعت الهيئة بتفصيل درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري درجات حرارة عظمى تصل إلى 30 درجة مئوية، في حين تصل الصغرى إلى 21 درجة، مما يشير إلى طقس معتدل نسبيًا. وعلى السواحل الشمالية، يتوقع أن تكون العظمى 27 درجة، والصغرى 23 درجة.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى في جنوب سيناء ستصل إلى 34 درجة، في حين تسجل الصغرى 25 درجة. أما في شمال الصعيد، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 32 درجة للعظمى و20 درجة للصغرى. وبالنسبة لجنوب الصعيد، فستكون العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة.

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، مع هذه التغيرات الطفيفة في حالة الطقس، باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند القيادة في ساعات الصباح، خصوصًا في المناطق التي تشهد ظهور الشبورة المائية. كما توصي بارتداء ملابس خفيفة في النهار والتأكد من حمل جاكيت خفيف في ساعات الليل، خاصة في المناطق الشمالية والداخلية من البلاد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى